الإحتفال باليوم العالمي للغة العربية

لغتي وأفخر إذ بليت بحبها     فهي الجمال وفصلها التبيان

عربيـة لا شـــك أن بيـانها     متبســم فـي ثغـــره القـــرآن

         احتفلت المدرسة وعلى مدى اسبوع كامل باليوم العالمي للغة العربية الذي أقره المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو والذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام تحت شعار (بلغتنا نعتز,نفخر ونرتقي). حيث ابتدأ قسم رياض الأطفال يوم الاثنين 18 ديسمبر 2017م بتخصيص يوم كامل وعمل برنامج يتكون من أنشطة داخل الفصل لتعزيز اللغة العربية و فقرات مسرحية متنوعة خارج الفصل على مسرح المدرسة احتوت على القاء شعر ولوحات إنشادية باللغة العربية انتهاءًا بعمل أركان لعب كلها تصب حول محور اللغة العربية .براءة الأطفال وفرحتهم كانت جلية بالتعبير عن فخرهم واعتزازهم بلغتهم حيث شاركوا معلماتهم الغير ناطقات بالعربية بعمل مسابقات حماسية في الإملاء استمتع واستفاد منها الجميع.

          بينما اتخذ الاحتفال منحى آخر للصفوف من الأول إلى الثاني عشر فقد اظهروا مهاراتهم بكل ثقة وجمال يوم الثلاثاء والخميس 19-21 ديسمبر 2017م .كلا الحفلين احتوى على برامج شيقة وعلى العديد من الفقرات الانشادية والمسرحية والقاء للشعر وحوار.

        وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030 وتحقيقًا لتنمية البيئة المستدامة وتزامنًا مع يوم اللغة العربية العالمي اطلقت المدرسة مشروع عمل خريطة كبيرة للوطن العربي بمساحة قدرها 16م16م على امتداد ساحة المدرسة,يهدف هذا العمل إلى تعزيز الهوية العربية في نفوس الطالبات وتعريفهم بالدول الناطقة بها. حيث تعاون الجميع من أولياء أمور (تحقيقًا للشراكة المجتمعية الوالدية) والطلاب والطالبات مع جميع منسوبات المدرسة من معلمات وإداريات وذلك بإحضار مواد مستعملة معاد تدويرها واستغلالها لعمل وتزيين الخريطة,كان ذلك يوم الأربعاء 20 ديسمبر 2017م. حيث كان الجميع في تحدي مع الوقت ومع كبر المساحة ولكن تكللت الجهود بالنجاح عندما اكتملت الخريطة بالالوان والمجسمات والأعمال التي مثلت أهم معالم الدول . كان أسبوع زاخر بالنجاحات والإبداع من رقي للكلمة وجمال للمغنى مع ابداع للفن.

 

You can skip to the end and leave a response. Pinging is currently not allowed.